• اخر الاخبار

    dimanche 17 mai 2015

    وزارة التربية تتوصل بأزيد من 50 ألف طلب لولوج الأقسام التحضيرية


    توصلت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بـ 50 837 طلب ترشيح لولوج المراكز العمومية للأقسام التحضيرية للمدارس العليا برسم الموسم الدراسي المقبل، وسيتم الإعلان عن المقبولين منهم أيام 30 و31 يونيو وفاتح يوليوز المقبلين.
    وفي بيان للوزارة المعنية، فإن طلبات تلاميذ السنة النهائية للباكالوريا، التي توصلت بها، كانت منها 29 388 للإناث و21 449 طلب  للذكور، ستعطى الانطلاقة لعملية تسجيلهم من 6 إلى 20 يوليوز المقبل،  فيما ستعلن لائحة الانتظار يوم 23 من الشهر نفسه، كما سيشرع في تسجيل مترشحي الفئة الأولى من لائحة الانتظار وفق الجدولة الزمنية التالية:
    – يوم 27 يوليوز المقبل: إيداع تكملة الملفات الخاصة بمسلك الرياضيات والفيزياء، ما بين الساعة التاسعة والحادية عشرة صباحا، وتعلن النتائج في الساعة الواحدة زوالا.
    – يوم 28 يوليوز المقبل: تداع تكملة الملفات الخاصة بمسلك الفيزياء وعلوم المهندس، ما بين الساعة 9 والساعة 11 صباحا ويتم الإعلان عن النتائج في الساعة الواحدة زوالا.
    – يوم 29 يوليوز 2015: يتم إيداع تكملة الملفات الخاصة بباقي المسالك، ما بين الساعة ما بين الساعة التاسعة والحادية عشرة صباحا، وتعلن النتائج في الساعة الواحدة زوالا.
    كما جاء في البيان ذاته، أنه يمكن الاطلاع على اللائحة الرئيسية ولائحة الانتظار بمختلف فئاتها، بكل من الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين والنيابة الإقليمية التي توجد تحت نفوذهما المؤسسة الأصلية للمترشحين وبمركز الأقسام التحضيرية الذي يحتضن المسلك المرغوب فيه، وكذلك عبر بوابة الأقسام التحضيرية www.cpge.ac.ma.
    وتجدر الإشارة إلى أن المترشحين الذين لم يتمكنوا من الحضور خلال هذه الفترة، يمكنهم استدراك ذلك خلال الفترة الأخيرة المخصصة لهذه الفئة في حالة التوفر على مقاعد شاغرة وحسب الاستحقاق.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    Enregistrer un commentaire

    Item Reviewed: وزارة التربية تتوصل بأزيد من 50 ألف طلب لولوج الأقسام التحضيرية Rating: 5 Reviewed By: Unknown
    Scroll to Top