• اخر الاخبار

    dimanche 31 mai 2015

    نشطاء يطلقون حملة وطنية للمطالبة برفع الرعاية السامية عن مهرجان موازين



    طالب فيسبوكيون مغاربة عبر مبادرة اطلقو عليها “الحملة وطنية للمطالبة برفع الرعاية السامية عن مهرجان موازين” (طالبو) بتدخل الملك محمد السادس من أجل وقف مهرجان “موازين”، وذلك على إثر مشاهد العُري في السهرة التي قدمتها المغنية الامريكية، جينفر لوبيز، في افتتاح المهرجان أمس، الجمعة 29 ماي، وبثتها القناة الثانية “دوزيم” على الهواء مباشرة.
    وكتب فيسبوكي، في “رسالة إلى جلالة الملك محمد السادس”، قائلا: “أنا مواطن مغربي مسلم، ﻻ أنتمي إلى أي تيار سياسي أو إسلامي. أقول لك باسم الكثير من أبناء الشعب أننا نحبك للمجهودات القيمة التي تبذلها وندعو لك بالتوفيق والسداد. لكن يا جلالة الملك اننا ﻻ نرض الفسق والفجور في بلادنا (موازين)”.
    وأضاف الناشط الفيسبوكي ذاته، في رسالة إلى الملك،: “فبصفتك أميرا للمؤمنين وبصفتك المسؤول الأول في هدا الوطن العزيز، وبصفتنا شعبا يحبك، وبصفة المغرب دولة إسلامية، نطلب منك أن تكون شجاعا في مواجهة الأعداء اللدين يريدون لهذه اأمة الانحلال واﻻنحراف”، على حد تعبيره.
    فيما طلب فيسبوكيون آخرون من الملك محمد السادس “رفع رعايته السامية عن مهرجان موازين”، معتبرين أن ما قدمته جينفر لوبيز، أمس الجمعة، مهينٌ للمغاربة ومُسيء لقيمهم.
    وأثارت سهرة لوبيز في افتتاح “موازين” موجة استنكار وتنديد عارمة، ضد “جمعية مغرب الثقافات” التي تنظم المهرجان، وضد القناة الثانية “دوزيم”، التي عمدت إلى بث السهرة مباشرة على الهواء.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    Enregistrer un commentaire

    Item Reviewed: نشطاء يطلقون حملة وطنية للمطالبة برفع الرعاية السامية عن مهرجان موازين Rating: 5 Reviewed By: dv
    Scroll to Top