• اخر الاخبار

    lundi 8 juin 2015

    صفحات تسريبات تعد بتسريب الامتحانات انتقاما من وزارة بلمختار



    عادت صفحات تسريبات إلى الظهور من جديد على موقع التواصل الاجتماعي ، مهددة بنسف كل المجهودات التي تحاول بها وزارة التربية الوطنية ضمان سير امتحانات الباكلوريا لهذا الموسم بشكل عادي وسليم .
    وتوعدت صفحات فايسبوكية تحمل اسم " تسريبات 2015" وزير التربية الوطنية رشيد بلمختار بتسريب امتحانات الباكالوريا لهذه السنة بشكل أقوى من السنة الماضية ، ومساعدة الممتحنين في الاختبارات الخاصة بباكلويا 2014  .
    وأضافت ذات الصفحات أنها ستعمل أيضا على تسريب الأسئلة الخاصة بالامتحان الجهوي للسنة أولى باكلوريا ، ما دام شرط " تكافؤ الفرص في التعليم بين أبناء الوطن غائبا عن المدرسة المغربية " .
    وأجمعت صفحات تسريبات على أن الإجراءات التي اتخذتها وزارة التربية الوطنية لتضييق المجال على الغشاشين والمشوشين ومنع وقوع أي تسريب لأسئلة الامتحانات ، لن تثنيها في تقديم يد المساعدة لتلامذة المغرب ، مؤكدة أن أسئلة الامتحانات ستعمم على صفحات الفايسبوك وباقي مواقع التواصل الاجتماعي مباشرة بعد توزيع ورقات الأسئلة الخاصة سواء تعلق الأمر بالدورة العادية أم بالدورة الاستدراكية .
    وأعادت مجموعة من الصفحات الفايسبوكية التذكير بنصائح لمن يريد أن يغش في الامتحانات عن طريق الهواتف المحمولة عبر استعمال الفيسبوك ، ومن بين تلك النصائح التي وقفنا عليه في n24 ، نصيحة تدعو الممتحنين الي تحميل برنامج networkAcc symbian Editon وتثبيته على الهاتف النقال من أجل تسريع صبيب الانترنت - الكونكسيون conexion - .
    وجردت ثلة من الصفحات الفايسبوكية مجموعة من الدوافع التي جعلتها تقدم على مثل هذه التصرفات ، وقالت إحدى الصفحات التي شاركت في " تسريبات " السنة الماضية أن انخراطها في تسريب الامتحانات لهذه السنة أملته مجموعة من الظروف أهمها " تبعية الدولة لفرنسا من الناحية التعليمية " ونهجها لسياسة " تكليخية في تعليم أذكى شعب في العالم " إضافة إلى أن " هناك بعض الثانويات في المغرب لم يلتحق بها الاساتدة الا بعد ثلاثة أشهر من العمل " ، وكذا "عدم وجود أي قيمة لشهادة الباكلويا في المغرب " .
    وتأتي هذه التهديدات الفايسبوكية أياما قليلة على تأكيد وزير التربية الوطنية والتكوين المهني، رشيد بلمختار، أنه تم اتخاذ العديد من الاجراءات الرامية إلى تكريس مبدأ تكافؤ الفرص والاستحقاق في اجتياز امتحانات البكالوريا.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    Enregistrer un commentaire

    Item Reviewed: صفحات تسريبات تعد بتسريب الامتحانات انتقاما من وزارة بلمختار Rating: 5 Reviewed By: dv
    Scroll to Top