• اخر الاخبار

    lundi 8 juin 2015

    بالصور.. كواليس موسم تخلع النساء ملابسهن وتقطير الشمع على مناطق حساسة على أجسادهن




    اختتم نهاية الأسبوع الماضي في إقليم آسفي الموسم السنوي لضريح لافاطنة، حيث شهد إقبلا كبيرا للنساء، من جميع أنحاء المغرب، وشهد طقوس غريبة واعمال شعوذة، وصرفت أموال طائلة للتخلص من « التابعة »، على حد الاعتقاد السائد.
    وأفادت يومية الأخبار في عدد يوم غد الاثنين، أن حشودا كبيرة من النساء، غرسن أوتادا خشبية في الأرض، وتخلصن ملابسهن، في وقت نصبت فيه خيام بالعشرات للمشعوذين، والشوافات، وبيعت فيه طلاسم سحرية بمبالغ ضخمة.
    وتحول موسم لالة فاطنة، في البحاثرة الشمالية، 13 كلم في الشمال الساحلي لمدية آسفي، إلى تمع ضخم للنساء بينهن من يمتطين سيارات فارهة، واصطفت الحشوةد لشراء الأوتاد الخشبية، التي تنباع في خيام منصوبة، قبل أن يتم غرسها في الأرض، قرب الضريح، مع ترديد أدعية غريبة، سواء لطلب الزواج،، أو العمل أو تحقيق أمنية ما، في وقت تشرف فيه الشوافات على إنجاز طقوس غريبة، بتقطير الشمع على النساء في أماكن حساسة من أجسادهن، بمقابل مالي يختلف حسب طبيعة المراد تحقيقه.
                                                     
    وفي غرفة مجاور لضريح الولية، التي يشاع أنها قدمت إلى آسفي على متن أسد، تنزع النساء ملابسهن، اعتقادا منهن أن التخلص منها سيسهل عليهن تحقيق أمنيتهن.
    1موسم لالة فاطنةموسم لا لة فاطنةلالة فاطنة
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    Enregistrer un commentaire

    Item Reviewed: بالصور.. كواليس موسم تخلع النساء ملابسهن وتقطير الشمع على مناطق حساسة على أجسادهن Rating: 5 Reviewed By: dv
    Scroll to Top