• اخر الاخبار

    mardi 2 juin 2015

    وضع الرئيس السابق لاتحاد امريكا الجنوبية قيد الاقامة الجبرية في فضيحة الفيفا


    قال ضابط كبير في شرطة باراجواي إن الرئيس السابق لاتحاد كرة القدم في امريكا الجنوبية وضع قيد الاقامة الجبرية يوم الاثنين بعد خمسة أيام من اتهام الولايات المتحدة له بالضلوع في فضيحة فساد هزت عالم اللعبة.
    وفي وقت سابق يوم الاثنين أمر قاض باحتجاز نيكولاس ليوز (86 عاما) الذي يتلقى العلاج في مستشفى خاص يمتلكه في اسونسيون عاصمة باراجواي.
    وليوز ضمن تسعة من مسؤولي كرة القدم وخمسة مديرين تنفيذيين في وسائل اعلام وشركات ترويج رياضية يواجهون تهم فساد من الولايات المتحدة تنطوي على رشى تزيد على 150 مليون دولار.
    وترأس ليوز اتحاد امريكا الجنوبية (الكونميبول) لمدة 27 عاما قبل استقالته في 2013. وكان ليوز عضوا في اللجنة التنفيذية بالاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) لأكثر من عقد كامل.
    ويسعى المسؤولون الامريكيون لتسلم المتهمين الموجودية خارج الولايات المتحدة.
    وقال الضابط كليمنتي اسبينولا “إنه رهن الاقامة الجبرية. هناك سيارة شرطة خارج منزله.”
    ويعالج ليوز من ارتفاع ضغط الدم.
    وقرر القاضي اومبرتو اوتازو أن ليوز لا يجب أن يحتجز في السجن بينما يتم النظر في طلب تسليمه للولايات المتحدة بسبب سنه. وينص القانون في باراجواي على أن المتهمين الذين تزيد أعمارهم على 70 عاما لا يجب أن يتم حبسهم في انتظار المحاكمة.
    وألقت الشرطة السويسرية الاسبوع الماضي القبض على سبعة مسؤولين كبار حاليين وسابقين بينهم خليفة ليوز في رئاسة اتحاد امريكا الجنوبية يوجينيو فيجيريدو وهو من اوروجواي
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    Enregistrer un commentaire

    Item Reviewed: وضع الرئيس السابق لاتحاد امريكا الجنوبية قيد الاقامة الجبرية في فضيحة الفيفا Rating: 5 Reviewed By: Unknown
    Scroll to Top