• اخر الاخبار

    mercredi 25 novembre 2015

    التامك يمسح دموع المعنفات في السجن المحلي تولال 3 بمكناس






















    في بادرة تروم تحسيس نزيلات المؤسسة السجنية موضوع العنف تجاه النساء، ينظم برنامج الأمم المتحدة للتنمية (PNUD) والمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، يوم غد الأربعاء 25 نونبر الجاري يوما تحسيسيا وتواصليا بالسجن المحلي تولال 3 بمكناس، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة.
                                             
    يشارك في هذا اليوم التحسيسي ممثلون عن القطاعات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني، حيث يهدف إلى تحسيس المشاركات حول موضوع العنف تجاه النساء والفتيات، ليس فقط في شقه الجسدي، بل أيضا العنف اللفظي والاقتصادي والمؤسساتي، كما سيتم تعريف المشاركات بالمبادرات المتخذة من أجل محاربة العنف تجاه النساء بالمغرب، كما سيتم تقديم نساء مستفيدات من هذه المبادرات.
                                                   
    وتندرج هذه المبادرة في إطار تفعيل مشروع أكبر بشراكة مع المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، وذلك بعد توقيع اتفاقية – إطار للشراكة (اتفاق أولي) بين المندوبية العامة وبرنامج الأمم المتحدة للتنمية يوم 11 شتنبر 2015.
                                                     
    يذكر أن الإعلان العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة، الذي تبنته الجمعية العامة للأمم المتحدة سنة 1993، يعد اعترافا دوليا بكون العنف ضد المرأة انتهاكا لحقوق الإنسان وشكلا من أشكال التمييز تجاه النساء. وقد اعتبر برنامج العمل المصادق عليه في بكين سنة 1995 خلال انعقاد المؤتمر العالمي الرابع حول النساء، أن العنف تجاه النساء هو واحد من 12 موضوعا حساسا يستوجب عناية خاصة من طرف الحكومات والمنتظم الدولي والمجتمع المدني.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    Enregistrer un commentaire

    Item Reviewed: التامك يمسح دموع المعنفات في السجن المحلي تولال 3 بمكناس Rating: 5 Reviewed By: dv
    Scroll to Top