• اخر الاخبار

    lundi 22 juin 2015

    الجلسة الأولى للطالبتين اللتين حاصرهما سلفيون واعتقلتهما االشرطة بسبب لباسهما في إنزكان يوم 4 يوليوز



    الجلسة الأولى لمحاكمة طالبتين بمعهد للحلاقة اعتقلتا، الأسبوع الماضي، في سوق ثلاثاء إنزكان، بعد محاصرتهما من طرف سلفيين من تجار السوق، إلى حين قدوم الشرطة ألتي أوقفتهما لمدة 24 ساعة، بسبب ارتدائهما ملابس « فاضحة، حسب السلفيين، قبل أن تحيلهما الشرطة على وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية، ستعقد يوم الاثنين 6 يوليوز 2015.
    وكانت المصالح الأمنية بإنزكان أوقفت طالبتين بمعهد متخصص في الحلاقة، في سوق الثلاثاء بإنزكان، الثلاثاء الماضي، لارتدائهما ملابس «فاضحة»، قبل أن تتابعهما النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية، بعد قضائهما 24 ساعة تحت الحراسة النظرية، في حالة سراح مؤقت.
                                                          
    وكشف مصدر من المنطقة أن الفتاتين كانتا يتسوقان بشكل عادي، وبلباس عادي، ترتديه الفتيات المغربيات، في المدارس والكليات والشارع العام، قبل أن يفاجآ بتجمهر سلفيين من الباعة في السوق ومحاصرتهما، وتقديمهما إلى الشرطة، التي اعتقلتهما.
    وأضاف المصدر أن السلفيين من تجار سوق الثلاثاء بإنزكان لم يتوقفوا عند اعتقال الفتاتين، دون ذنب، بل تجمهرا أمام الكوميسارية، وطالبا بمتابعة الطالبتين بتهمة التعري والإخلال بالحياء العام، الأمر الذي رضخت له الشرطة، واستمعت للطالبتين في محضر رسمي، واحتفظت بهما في « الجيول » مع المجرمين، لمدة 24 ساعة، قبل إحالتهما على وكيل الملك، الذي قرر، بدوره، متابعتهما، في سراح مؤقت.
    ومن المتوقع أن تكون الشرطة والنيابة العامة استندت على الفصل 483 من القانون الجنائي المغربي، الذي ينص على أن من ارتكب إخلالا علنيا بالحياء، وذلك بالعرى المتعمد أو بالبذاءة في الإشارات أو الأفعال، يعاقب بالحبس من شهر واحد إلى سنتين وبغرامة من مائة وعشرين إلى خمسمائة درهم.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    Enregistrer un commentaire

    Item Reviewed: الجلسة الأولى للطالبتين اللتين حاصرهما سلفيون واعتقلتهما االشرطة بسبب لباسهما في إنزكان يوم 4 يوليوز Rating: 5 Reviewed By: dv
    Scroll to Top