• اخر الاخبار

    mercredi 3 juin 2015

    لشكر يصِفُ حديثا نبويا بـ”المَثْلَة الجاهلية”


    وصفَ الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، إدريس لشكر، حديثا نبويا للرسول محمد (ص) بـ”المثلة الجاهلية”، في سياق حديثه عن تطابق بعض الآراء بين حزبي العدالة والتنمية والتقدم والاشتراكية داخل الحكومة.
    وقال لشكر، الذي حل ضيفا على البرنامج الحواري “ضيف الأولى” على القناة “الأولى” أمس، الثلاثاء 02 يونيو، إنه وقع داخل الحكومة نوع من “التنميط” في الرؤى والمواقف داخل الحكومة فيما يتعلق بمسودة القانون الجنائي وقانون الإجهاض وغيرهما.
    وأضاف في هذا الصدد: “مع كامل الأسف هناك تنميط، يعني تشابه.. يكفي أن يأخذ الحزب الأغلبي شي موقف – يقصد البيجيدي-“، واتهم حزب التقدم والاشتراكية بأنه “اختار أن يكون مرافعا وأن يُطبق تلك المثلة الجاهلية أنصر أخاك ظالما أو مظلوما”.
    و”انصر أخاك ظالما أو مظلوما” جزء من الحديث النبوي الذي رواه مَرْوَانُ قال: حَدَّثَنَا حُمَيْدٌ ، قَالَ : قَالَ أَنَسٌ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ” انْصُرْ أَخَاكَ ظَالِمًا أَوْ مَظْلُومًا ” ، قِيلَ : يَا رَسُولَ اللَّهِ نُصْرَتُهُ مَظْلُومًا ، فَكَيْفَ أَنْصُرُهُ ظَالِمًا ؟ ، قَالَ : ” تَمْنَعُهُ مِنَ الظُّلْمِ ، فَذَلِكَ نُصْرَتُكَ إِيَّاهُ ” .
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    Enregistrer un commentaire

    Item Reviewed: لشكر يصِفُ حديثا نبويا بـ”المَثْلَة الجاهلية” Rating: 5 Reviewed By: dv
    Scroll to Top